adsns كل ما يجب أن تعرفه عن تأشيرة شنغن الجديدة

Main menu

Pages

كل ما يجب أن تعرفه عن تأشيرة شنغن الجديدة

 كل ما يجب أن تعرفه عن تأشيرة شنغن الجديدة 2024


سيتمكن الراغبون في التقدم للحصول على تأشيرة لزيارة دول شنغن الأوروبية قريبا من القيام بذلك على منصة إلكترونية، وفقا لتعديل اعتمده وزراء الخارجية الأوروبيون يوم الاثنين.    ويعني هذا التحول الرقمي في العملية أن الراغبين في الحصول على التأشيرة لم يعودوا بحاجة إلى وضع ملصق في جواز سفرهم، مما يعني عدم الحاجة إلى تحديد موعد في قنصلية أو مكتب يقدم هذه الخدمة.    وسيدخل التغيير، الذي تم الإعلان عنه بعد عملية تشريعية مطولة، حيز التنفيذ بعد اكتمال العمل الفني على منصة التأشيرات، والذي من المتوقع أن يستغرق عدة أشهر، ثم نشره في المجلة الإدارية للاتحاد الأوروبي، والتي من المتوقع أن تستغرق عدة أشهر.  قريباً.    وتضم منطقة شنغن 23 دولة من أصل 27 دولة في الاتحاد الأوروبي، إلى جانب سويسرا والنرويج وأيسلندا وليختنشتاين.    وبحسب وكالة فرانس برس، قال وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي ماليسكا، الذي يتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، إن نظام التأشيرات الإلكترونية "سيبسط عملية تقديم الطلبات للمسافرين".


  

  سيتمكن الراغبون في التقدم للحصول على تأشيرة لزيارة دول شنغن الأوروبية قريبا من القيام بذلك على منصة إلكترونية، وفقا لتعديل اعتمده وزراء الخارجية الأوروبيون يوم الاثنين.

  ويعني هذا التحول الرقمي في العملية أن الراغبين في الحصول على التأشيرة لم يعودوا بحاجة إلى وضع ملصق في جواز سفرهم، مما يعني عدم الحاجة إلى تحديد موعد في قنصلية أو مكتب يقدم هذه الخدمة.

  وسيدخل التغيير، الذي تم الإعلان عنه بعد عملية تشريعية مطولة، حيز التنفيذ بعد اكتمال العمل الفني على منصة التأشيرات، والذي من المتوقع أن يستغرق عدة أشهر، ثم نشره في المجلة الإدارية للاتحاد الأوروبي، والتي من المتوقع أن تستغرق عدة أشهر.  قريباً.

  وتضم منطقة شنغن 23 دولة من أصل 27 دولة في الاتحاد الأوروبي، إلى جانب سويسرا والنرويج وأيسلندا وليختنشتاين.

  وبحسب وكالة فرانس برس، قال وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي ماليسكا، الذي يتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، إن نظام التأشيرات الإلكترونية "سيبسط عملية تقديم الطلبات للمسافرين".

  وبمجرد دخول النظام الجديد حيز التنفيذ، سيتمكن الراغبون في السفر لفترة زمنية قصيرة من تحميل نسخ إلكترونية من الوثائق والبيانات والمستندات المتعلقة بالسفر مع المعلومات البيومترية على المنصة الإلكترونية ودفع الرسوم.

  وفي حال تمت الموافقة على الطلب بعد التحقق من قاعدة البيانات، يحصل مقدم الطلب على رمز مشفر يمكن طباعته أو تخزينه على الجهاز.

  ومع ذلك، قد يحتاج بعض المتقدمين لأول مرة لهذا النوع من التأشيرات، أو حاملي جوازات السفر الجديدة أو أولئك الذين تم تعديل بياناتهم البيومترية، إلى الحضور للحصول على موعد شخصيًا.

  وتستخدم بعض الدول، مثل أستراليا، نظامًا مشابهًا، حيث يتم إرفاق التأشيرة الإلكترونية بجواز سفر مقدم الطلب ولا تتطلب ملصقًا.

  في معظم الحالات، لا يحتاج مواطنو 60 دولة حول العالم، بما في ذلك أستراليا والمملكة المتحدة وكندا ونيوزيلندا والولايات المتحدة، إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن للإقامات قصيرة المدى.

  ولكن قريبًا، سيظلون بحاجة إلى تقديم طلبات عبر الإنترنت للحصول على تأشيرات الدخول بموجب النظام الأوروبي لمعلومات السفر والترخيص الذي طال انتظاره (ETAS)، على غرار نظام ESTA المعتمد من الولايات المتحدة، بعد عملية التخليص المسبق.  ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل نظام ETIAS بحلول منتصف عام 2025.

  جميع المسافرين إلى الاتحاد الأوروبي بتأشيرة أو إعفاء من التأشيرة، بالإضافة إلى نظام ETIAS، سيجدون أنفسهم يمرون أيضًا بنظام الدخول والخروج الآلي للاتحاد الأوروبي، والذي تأخر تنفيذه أيضًا بشكل كبير، ولكن من المتوقع تنفيذه بحلول نهاية عام 2024.

  سيقوم نظام الهجرة الأوروبي المحوسب بتسجيل المعلومات والبيانات البيومترية للمسافرين بالإضافة إلى تواريخ الدخول والخروج، وتتبع فترات تجاوز الإقامة ورفض الدخول.

reactions

تعليقات

table of contents title